رحلة Dz سكيكدة جمعية ولائية تسعى للمساهمة في ترقية السياحة بولاية سكيكدة

" رحلة Dz سكيكدة " هو إسم جمعية ولائية تسعى للمساهمة في ترقية السياحة بولاية سكيكدة. الشيئ الذي نسعى أن نتميز به في هذا المشروع هو استغلال شبكات التواصل اجتماعي كنقطة ارتكاز في نشاطنا و بسبب ذلك أنشأنا منذ سنوات مجموعة أخبار ولاية سكيكدة ثم 38 مجموعة فرعية تتابع الأخبار المحلية في كل بلديات الولاية .
كنا ننشط هذه المجموعات و نفكر في كيفية تجسيد هذا الحلم . مع العلم أن ترددنا عن الدخول في النشاط الميداني كان راجعا لرغبتنا في ابتكار طريقة عمل تضمن لنا الاستمرار في النشاط و عدم الدخول في تجربة محكوم عليها بالفشل المسبق.
جمعيات السياحة في سكيكدة

التعريف بجمعبة رحلة DZ سكيكدة

لأن جمعية تتخصص في أحد المجالات المحورية التي ينبني عليها اقتصاد الدولة  هي ليست مثل الجمعيات الخيرية التي تجمع التبرعات ثم توزعها على المحتاجين .
لذلك كنا نقول و من البداية بأنه لابد ان تكون لدينا فكرة و طريقة عمل تنسجم مع صعوبة القطاع الذي نريد العمل فيه بوصفه قطاعا يشهد تعثرا عجزت أمامه حتى مؤسسات  الدولة الوصية رغم امكانياتها المادية و رغم طاقمها البشري و الرعاية التي تتلقاها من قبل القيادة السياسية للدولة . كل ذلك مع مراعاة أن هذا الميدان هو مجال اقتصادي ربحي و الذي يريد ان يساهم بنشاط جمعوي فيه لابد أن ياخذ هذه الحقيقة بعين الإعتبار .
.
كانت الفكرة هي تكوين شبكة من المواطنين عبر معضم بلديات الولاية لكن حتى نضمن استمرار هذا المسعى و عدم دخولنا في متاهات غير محسوبة العواقب قررنا و من يومنا الأول الابتعاد عن السياسة و لعبة الانتخابات و ما يترتب عن ذلك من صراعات.
ثم في نفس الوقت قررنا استغلال هذا النشاط في تحقيق ربح مادي باستغلال عملنا في المجموعات في اطار التسويق الإلكتروني التجاري . ربح نحققه عن طريق الترويج للسلع و للخدمات مقابل عمولات مادية .
يعني سنسعى كي نكون شبكة عبر مختلف البلديات تروج لمنتوجات مثل غرف النوم و صالونات الاستقبال و ممكن تجهيز المطابخ و ممكن رحلات سياحية تنظمها وكالات سياحة و سفر و هذه الحملات نتحصل بمقابلها على نسب في الفائدة.
نحن سنسعى كي نغطي معضم البلديات و اذا قدر الله و حققنا نتيجة ايجابية سوف نستغل العلاقات التي تنشأ بين أفراد هذه المجموعة في انشاء الجمعية . مع العلم انه حتى نشاطنا في الجمعية ممكن تكون فيه فائدة مادية .
لأننا لو نكتسب قدرة في الترويج ستحتاج الينا وكالات السفر و يحتاج الينا أصحاب المطاعم و الفنادق و كل الجهات التي تعمل في مجال السياحة و تقديمنا لخدمات لهم لن يكون بالمجان .
.
طبعا سيكون لدينا نشاط تطوعي مجاني لصالح السياحة في الولاية لكن بمقابل ذلك سيكون لدينا أيضا نشاط مبني على المصلحة يحقق لأعضائنا عوائد مادية.
مع العلم أن هذه العلاقة المبنية على المصلحة سنعول عليها في مد نشطاء الجمعية بالطاقة لمواصلة بذل الجهد و الإستمرار في طريق الجمعية.
قويدر أوهيب
أحدث أقدم