مقابر رومانية تتحول إلى مزابل في سكيكدة والشباب يتدخلون لانقاذ الوضع الكارثي

تعرف الأمم والشعوب بحضارتها وتراثها ، وعدم اهتمام الشعوب بالتراث والثقافة دليل على التخلف والانحطاط ، مانراه اليوم من عدم الاهتمام ببعض  المعالم الرومانية في سكيكدة أمر مخزي ، حيث أصبحت هذه المعالم وكأنها سلات مهملات ، وأيضا أصبحت التماثيل ملطخة وملوهة بالاوساخ .


تعتبر سكيكدة من أفضل ولايات الجزائر ، حيث تحضى هذه الولاية الجميلة بمعالم أثرية كثيرة ، ويضم المتحف الخاص بالولاية قطع أثرية غاية في الجمال تعود لفترات وحقب تاريخية مختلفة ، منها مايعود حتى إلى ماقبل التاريخ . وأيضا مايعود إلى الفترة الاستعمارية.
هناك تماثيل ضخمة يصل بعضها إلى أكثر من مترين ، بالإضافة إلى أجزاء تماثيل ومجموعة رؤوس وأعمدة  ومسكوكات والكثير من الأواني الفخارية.



ان الآثار والتحف في سكيكدة قديمة جدا وثمينة من حيث تاريخها ،وعمرها الذي يصل إلى  قرون ، تعاني من حالة مزرية جدا وتبحث من مستغبث  .



بعد موجة الغضب على وضعية متحف سكيكدة ، استجاب ابناء سكيكدة و بدون تاخير تاركين مهامهم و عطلتهم الصيفية و قاموا بتنظيف المكان بمساعدة ابناء الحي . 
فتحية كبيرة منا لكل أعضاء نادي infinity VTT 21 على حسهم المدني و حبهم للتغيير الحقيقي في مدينتهم الجميلة سكيكدة ، انتم الابطال و نحن نفتخر بمعرفتكم . بارك الله فيكم و سدد خطاكم . 









أحدث أقدم